سيدة صربيا: ملتزمون بفتح أسواق جديدة للتعامل مع التحديات وإعداد استراتيجية للشباب

ة د. هدى يسي
ة د. هدى يسي

 أعربت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، عن سعادتها بالحضور المتميز فى مؤتمر المستثمرات العرب على أرض شرم الشيخ الرائعة.
 

وشهدت جلسة إفتتاح معرض ومؤتمر اتحاد المستثمرات العرب، برئاسة د. هدى يسي في دورته الـ 26 بمدينة شرم الشيخ وبحضور لواءا. ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء ود. غادة شلبي نائب وزير السياحة، عرض فيلم تسجيلي عن جمهورية صربيا وتطورها اقتصاديا وسياسيا وعلاقتها مع الدول الصديقة ومنها مصر .

وأكدت سيدة صربيا الأولى على وجود شراكات بين مصر وصربيا مشيرة إلى تواجد  الأفكار وأيضا  اختلافات بين كل طرف ولكن فى النهاية الوصول إلى التوحد والآتفاق.

اقرا أيضا نائب رئيس حزب المؤتمر: العلاقات المصرية الصربية تاريخية وراسخة ومؤثرة| خاص

وتقدمت سيدة صربيا بالشكر للدكتورة هدى يسي على دعوتها صربيا للحضور، ونجاح مؤتمر شرم الشيخ أسوة بنجاح مؤتمر الأقصر، العام الماضي،  مؤكدة أن المؤتمر له مردود إيجابى فى الاستثمار المشترك بين صربيا ومصر

وأوضحت أن العلاقات المميزة بين رئيسي البلدين وزيارة الرئيس السيسي لصربيا يوليو الماضى، ألقت الضوء بالأرقام حول حجم التعاملات بين سيدات الأعمال فى البلدين والتعاون التجارى، وأن ثلث السكان فى صربيا من السيدات، إلى جانب وجود منظمات وشركات مملوكة  للسيدات.


وقالت أننا نتفق مع اتحاد المستثمرات العرب فى الاهتمام بالشباب محور التنمية، وأشارت إلى التركيز على أهداف التنمية المستدامة من أجل العيش بشكل كريم، وقالت إن صربيا على المستوى المحلى ملتزمة بفتح أسواق جديدة للتعامل مع التحديات وإعداد استراتيجية للشباب من أجل التنمية وتقليل البطالة.